الأحد، 26 أبريل 2009

السينما الاخلاقيه أو ما بعد النظيفه



في تعريف السبكي للسينما النظيفه والذي يفتخر بأنه من أول قدمها في مصر يقول .. هي السينما التي تستطيع كل افراد الاسره مشاهدتها دون خجل او تحفظ فبعد ان انتج لخمة راس عليا الطرب بالتلاته والفرقه 16 اجرام استطاع السبكي ان يخرج بالفيلم المصري من مفهوم السينما النظيفه الي ما بعد النظيفه أو السينما الاخلاقيه .. العالم الاكثر رحابة وابداع الذي يدعو بالتي هي احسن الي نشر الفضيله والحكمه و الموعظه برائعته..... كباريــــه.... والتي تدور أحداثه في أحد كباريهات شارع الهرم ا ويستعرض من خلاله شخصياته التي لا اذكرمنها سوي ... فؤاد حامد ( صلاح عبدالله مدير الكباريه ) الحاج الذي يحتسي اللبن والعصير الطازج ويستمع لموشحات النقشبندي وهو يدير الكباريه بورع و ايضا فرعون ( محمد لطفي ) بطل حرب السادس من اكتوبر في زمن الرئيس المؤمن لينتهي به الحال بلطجيا بالكباريه في زمن مبارك وشخصيات اخري كثيره متشابكه ومتناقضه لا يجمعهم سوي الكباريه للعمل والسهر ليأتي اخيرا الارهابي ( فتحي عبد الوهاب ) الطامع في دخول الجنه ليفجر نفسه فيموت الجميع و هو الجزاء العادل لمن اتبع الشيطان وارتاد تلك الاماكن النجسه وصدق الله العظيم حينما قال

أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَنْ لَا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ * وَأَنِ اعْبُدُونِي هَذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ
السينما النظيفه الابيض ابيض والالوان زااااااااااهيه و ارمي الهدوم يا مدام

2 التعليقات:

shaw يقول...

بوست هايل ولكن..
انا كتبت عن الفيلم في المدونة وفي الدستور اثناء عرضه في السينما وهاجمت بشدة الرسالة الاخلاقية اللى بيقدمها في صورة جنة ونار/ ناجون وهالكون
لكن الفيلم على مستوى الصنعة كان كويس لو على الاقل اعلى بكتيير جدا من مستوى التوقعات

سمراء يقول...

اختلف معك في تقييمك للفيلم
فاني اري انه كان تورية للواقع المصري وكأن مصر اصبحت كبارية كرمز للفساد ويحيا فية جميع فئات الشعب بمختلف مشكلاتهم
اما الرسالة التي اطلقها الفيلم فكانت للارهابي ( الحوار هيجيب نتيجة )
الحل مش تفجير مصر للخلاص من الفساد الحل هو مخاطبة العقل

سمراء